|
#2
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس عليك سجود سهو إذا ماقرأت سورة بعد الفاتحة لما روى مسلم في صحيحه عن أبي هرير قال ةَ فِي كُلِّ صَلَاةٍ قِرَاءَةٌ فَمَا أَسْمَعَنَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَسْمَعْنَاكُمْ وَمَا أَخْفَى مِنَّا أَخْفَيْنَاهُ مِنْكُمْ وَمَنْ قَرَأَ بِأُمِّ الْكِتَابِ فَقَدْ أَجْزَأَتْ عَنْهُ وَمَنْ زَادَ فَهُوَ أَفْضَلُ وأما مارواه أبو داود عن أبي هريرة أنه قال أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أنادي أنه لا صلاة إلا بقراءة فاتحة الكتاب فما زاد فذلك الأمر بقراءة مازاد محمول بين على الإستحباب فإن الراوي أدرى بمرويه ولاأعرف الآن مخالفا لأبي هريرة رضي الله عنه خاصة وهو راوي الحديث وهو أدرى بمرويه 0[i]
__________________
ماهر بن ظافر القحطاني المشرف العام على مجلة معرفة السنن و الآثار maher.alqahtany@gmail.com
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
