ما حكم هذا القرض ؟؟؟
هناك جهاز عندنا في ليبيا تم إنشاؤه حديثا يسمى صندوق التحول للإنتاج وهو جهاز يرمي إلى تخفيف كثرة العمالة في القطاعات الحكومية وذالك بتوفير فرص استثمار لهم
فمثلا لو أنك تجيد عـمـل الخــراطـة تتقدم بفـواتير شـراء مبدئية من شركة مصنعة أو وكيل معتمد في ليبيا بقيمة الألات اللازمة للـورشـة وتقدم أوراق تثبت أنك موظف حكومي وترغب في التحول للإنتاج وأنك تملك المكان المخصص للورشة فيقومون هم بدفع قيمة الألات للشركة المصنعة أو الوكيل ولنقل مثلا أنها بقيمة(( مائة ألف دينار)) وتعفى هذه اللألات من الضرائب الجمركية كتسهيل من الدولة ثم عندما تصل الألات يتم تسليمها أليك و توقع معهم على كمبيالات بقيمة ((مائة وعشرين ألف دينار)) على اعتبار أنه بيع بالتقسيط فيوزعون المبلغ على ست سنوات تدفع قيمة كل قسط عند نهاية كل سنة
فهل هذه المعاملة يا شيخ ربوية أم أنه بيع بالتقسيط كما يزعمون مع العلم بأن الربح عليك سيزيد لو تأخرت عن الدفع في الموعد المحدد؟؟؟؟؟ أما أذا دفعت في الموعد المحدد كان المبلغ كما في الكمبيالة
مع العلم بأنك ستتنازل عن الوظيفة وتعتمد على الله ثم على الأنتاج من هذه الورشة
|