|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد فبارك الله فيك يا اخى على اجوبتك السديدة وسدد الله خطاك ونفع بك الامة ونصر بك السنة فسؤال يا اخى ما كتبته الا ما وصل به حال بلادنا حيث نحن فى ليبيا لا يوجد عندنا علماء شرعيين ولا من تسأل على امور الدين الا بعض من الاخوة المطلعين على المنهج حفظهم الله لنا والله يا اخى لو ترى حال بلادنا والله تصطدم فيه من ندرة العلم فيه حيث كثرت فيه اشرطة المخالفين وانتشرت البدع ودخلت الى بيوتنا واماكن عملنا والله لا تستطيع التكلم الا فى قليل من المواقف عندما ترى العوام الناس التى لا تدرى من هم العلماء الشرعيين الذى يؤخذ منهم العلم الشرعى بل تراهم يأخذون اشرطة المخالفين للمنهج السلفى والذين تكلم فيهم العلماء وجرحوا اى لا يجوز الاستماع الى اشرطتهم وتجد العوام يقولون ان هؤلاء الذين تقولون عليهم مخالفين هم احسن منكم فى الدين فيا اخى انى والله ما اكثرت هذا الكلام الا للحاجة وهى لمن يستمعون لاشرطة المخالفين هل يجوز لنا وفى ندرة منا العلماء وبل لا يوجد عندنا اهل العلم ان تحذر من هؤلاء وتنقل لهم اشرطة للعلماء التى تتكلم فيهم وحيث انهم عندما تقول له لا تستمع الى فلان لانه تكلم فيه احد المشايخ السلفيين يقول لك اثبت لى ذالك فمن الضرورى ان تأتى له بما يفيد وهل هذا يعتبر منا الغيبة لهذا الشخص. اى ما فعلت الا نقل عن احد العلماء . وهل هذا يعتبر من الانشغال على العلم واذا كان كذلك فكيف يكون فى حال بلادنا الان الذب على السنة ونصرتها؟ فهذا هو سؤالى كاملا فأريد منك يا شيخنا انك لو تكرمت ان تنقله والله ضرورى الى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله والله يا اخى ضرورى جدا وبارك الله فيك |
|
#2
|
|||
|
|||
|
آمل أن تحدد سؤالك 000بارك الله فيك
وأعرف شيخنا صالح ماكل الأسئلة يرى التجاوب في الجواب عنها فبعضها يتحفظ لمصلحة علمية راجحة عنده
__________________
ماهر بن ظافر القحطاني المشرف العام على مجلة معرفة السنن و الآثار maher.alqahtany@gmail.com
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين كيف حالك يا شيخ؟ 1_ اذا وجد اناس يستمعون الى بعض الدعاة المخالفين للمنهج السلفى الذين رد عليهم اهل العلم فهل يجوز لى فى هذه الحالة ان احذرهم من هؤلاء الدعاة المخالفين ونقل ردود العلماء عليهم؟ 2_ بعض الناس يحذر من كتب الردود التي يكتبها اهل العلم الثقات ويقولون ( بان لحوم العلماء مسمومة ) فهل هذه الكلمة على اطلاقها ؟ 3_ هل يجوز يا شيخنا التكلم فى اهل البدع والضلال الذين تكلم فيهم العلماء وهل هذا يعتبر من الغيبة؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
