|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب اود الذهاب للعمره في شهر رمضان المقبل ان شاء الله وسأذهب ان شاء الله عن طريق شركة (( سفر وسياحه وعمره )) وهذه الشركه وضعت موعد للحجز اقصاه 20/ 8/2005 وهو يوم السبت المقبل ان شاء الله .وانا عندي مبلغ يتوفر ان شاء الله 30/8/2005 يعني بعد انتهاء الحجز بعشرة ايام . فقمت باستلاف المبلغ من شخص على ان اسدد له المبلغ في 30/8/2005 ثم علمت بعد ذلك ان هذا المبلغ الذي اعطاني اياه قد حصل عليه من سلفه ربويه من بنك ربوي. فقلت لن اسجل بهذا المبلغ لانه من مال حرام فقال لي بعض الاخوه لاتفوت على نفسك التسجيل والذهاب الى العمره واني لادخل لي بالموضوع ونقلوا لي كلاما عن بعض اهل العلم ولكنهم لم يظبطوا هذا النقل فبقيت في حيره . فهل ياشيخنا ماهر حفظك الله اسجل بهذا المبلغ ولااضيع على نفسي الذهاب للعمره وأين ذلك من الحديث الذي جاء فيه :: ان النبي صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهونه عند يهودي واليهود اهل ربى وسحت .والله ياشيخ انا متضايق من هذا الموضوع جدا جدا والله المستعان ارجوا الاجابه ياشيخ قبل انتهاء موعد الحجز 20/8/2005 السبت القادم بفتره كافيه وارجوا ياشيخنا ان تكون الاجابه مفصله . بارك الله فيك وجزاك الله كل خير وغفر لك ولوالديك امين |
|
#2
|
|||
|
|||
|
أنت عرفت أن ذلك المال من حرام 00عرفت عينه فلاتأخذه أما مسألة اليهود وأكلهم السحت فمسألة أخرى تتعلق بالمال المخلوط والذي بعضه حلال وبعضه حرام ولم يتميز والله أعلم [i]
__________________
ماهر بن ظافر القحطاني المشرف العام على مجلة معرفة السنن و الآثار maher.alqahtany@gmail.com
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله
الأخ/ أبي إسحاق الليبي إتصل بي علي الخاص لعلي استطيع مساعدتك |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
