بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال الثاني:
عند كتابة الآيات القرآنية في أثناء كتابة موضوع ما هل يلزم التقيد بالرسم العثماني أم يجوز الرسم الإملائي للآيات؟
الجواب : لابأس بالرسم الإملائي المتقن للآية إذا كتبت رسالة مستشهدا بآية من كتاب الله
السؤال الثالث:
ما الواجب علينا تجاه الوضع في فلسطين أليس جهاد الدفع فرض عين على كل مسلم؟
وما موقفنا من دعاة الخروج على الحكام؟ وهم يحفظون الكثير مما يدعم بدعتهم في الظاهر ويستطيلون به على عوام أهل السنة فإذا قيل لهم هؤلاء العلماء نرجع إليهم قالوا هم رجال ونحن رجال فهل من خطوط رئيسية تعصم الشاب غير العالم من الزلل في مثل هذه المواضع؟
الجواب :
جهاد الدفع فرض عين بحسب القدرة فإذا علمتم من أنفسكم قدرة من عدة وعتاد وسلاح وحققتم الإعتقاد الصحيح للسلف فادفعوا عن أنفسكم
وإلا لم يزدكم دفاعكم إذا كنتم في ضعف إلا شرة فتقتلوا من خمسة فيقتلوا خمسين كما هو معلوم فيذهب رجالكم وتبقى ربما نسائكم بلا جال فيستضعفهن يهود فلاتبقى لكم قائمة 00
وأما من يرى الخروج على حكام الجور من أهل الإسلام فهم خوارج حجتهم داحضة يستدلون بعموم نصوص الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويستدلون في تكفيرهم بآيات نزلت في الكفار فيجعلونها في المسلمين
إقرأ في مكتبة سحاب رسالتي حوار مع أهل التكفير قبل التفجير لترى شبه القوم والرد عليها 0[b]
__________________
ماهر بن ظافر القحطاني المشرف العام على مجلة معرفة السنن و الآثار maher.alqahtany@gmail.com
|