الموضوع: طلب العلم
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 21-08-2005, 06:51AM
يوسف بن موسى
عضو غير مشارك
 
المشاركات: n/a
افتراضي طلب العلم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعلم يا شيخ أن طلب العلم منه ما هو فرض عين وأكثر العلم من فروض الكفاية معنى ذلك أنه إذا قام به البعض سقط عن الباقين وإذا لم يقم به أحد أثم الجميع ولكن لي هنا سؤالان:
الأول: هذا البعض المذكور ممن هو هل هو من سائر الأمة أم من أهل البلد الواحد أم غير ذلك.
والثاني: ما مقدار هذا البعض الذي يسقط به الإثم هل يكفي شخص واحد أم أكثر ما الضابط في ذلك.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته