أسئلة سابقة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أسئلة سابقة لم يتم الإجابة عليها بارك الله فيك.
السؤال الأول:
هل ننفي عن الله الأجزاء والأبعاض أم نُفَصِّـل أم نتوقف وماالدليل السمعي على ذلك.
قال الإمام ابن خزيمة رحمه الله في كتاب التوحيد: (باب ذكر إثبات وجه الله: الذي وصفه بالجلال والإكرام في قوله: (وَيَبْـقَى وَجْـهُ رَبِّـكَ ذُو الْجَـلَـلِ وَالْـإِكْـرَامِ) ونفى عنه الهلاك إذا أهلك الله ما قد قضى عليه الهلاك مما قد خلقه الله للفناء لا للبقاء (جل ربنا) عن أن يهلك شيء منه مما هو من صفات ذاته).
فهل يدل قوله (شيء منه) على أن الإمام يثبت الأجزاء.
فهل من توضيح لهذه المسألة جزاكم الله كل خير.
وهل البحث في هذه المسألة من التكلف.
السؤال الثاني:
عند كتابة الآيات القرآنية في أثناء كتابة موضوع ما هل يلزم التقيد بالرسم العثماني أم يجوز الرسم الإملائي للآيات؟
السؤال الثالث:
ما الواجب علينا تجاه الوضع في فلسطين أليس جهاد الدفع فرض عين على كل مسلم؟
وما موقفنا من دعاة الخروج على الحكام؟ وهم يحفظون الكثير مما يدعم بدعتهم في الظاهر ويستطيلون به على عوام أهل السنة فإذا قيل لهم هؤلاء العلماء نرجع إليهم قالوا هم رجال ونحن رجال فهل من خطوط رئيسية تعصم الشاب غير العالم من الزلل في مثل هذه المواضع؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
|