![]() |
هل يجوز العمل مع هيئة أجنبية للتنقيب عن الآثار وأغلبها تماثيل ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته س:يا شيخ هل يجوز لي العمل مع بعثة اجنبية تبحث عن الآثار علماً بأن من بين ما يستخرجون مجموعة من وأن معهم مجموعة من النساء الباحثات المتبرجات وأنا يا شيخ بحاجة لهذا المال س:يا شيخ عندنا في شهر رمضان نصلي التراويح بعد صلاة العشاء مباشرةً فلا أتمكن من تأدية صلاة الراتبة وجزاكم الله عنا كل خير و السلام ورحمة الله وبركاتة |
بسم الله الرحمن الرحيم
أرى ألا تعمل في هذا العمل المحرم والذي فيه البحث عما حرم الله تعالى مع إحاطته بالفتن وذلك بالإختلاط بالنساء المتبرجات وفي الحديث الذي أخرجه البخاري في صحيحه عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ0 قال تعالى وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان0[i] |
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd