مجلة معرفة السنن والآثار العلمية

مجلة معرفة السنن والآثار العلمية (http://www.al-sunan.org/vb/index.php)
-   نبر الأسئلة والفتاوى المنتظرة للأرشفة (http://www.al-sunan.org/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   ضرورى يا شيخنا (http://www.al-sunan.org/vb/showthread.php?t=984)

ابى عمر السلفى 24-08-2005 11:56AM

ضرورى يا شيخنا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد
فبارك الله فيك يا اخى على اجوبتك السديدة وسدد الله خطاك ونفع بك الامة ونصر بك السنة
فسؤال يا اخى ما كتبته الا ما وصل به حال بلادنا حيث نحن فى ليبيا لا يوجد عندنا علماء شرعيين ولا من تسأل على امور الدين الا بعض من الاخوة المطلعين على المنهج حفظهم الله لنا والله يا اخى لو ترى حال بلادنا والله تصطدم فيه من ندرة العلم فيه حيث كثرت فيه اشرطة المخالفين وانتشرت البدع ودخلت الى بيوتنا واماكن عملنا والله لا تستطيع التكلم الا فى قليل من المواقف عندما ترى العوام الناس التى لا تدرى من هم العلماء الشرعيين الذى يؤخذ منهم العلم الشرعى بل تراهم يأخذون اشرطة المخالفين للمنهج السلفى والذين تكلم فيهم العلماء وجرحوا اى لا يجوز الاستماع الى اشرطتهم
وتجد العوام يقولون ان هؤلاء الذين تقولون عليهم مخالفين هم احسن منكم فى الدين

فيا اخى انى والله ما اكثرت هذا الكلام الا للحاجة وهى
لمن يستمعون لاشرطة المخالفين هل يجوز لنا وفى ندرة منا العلماء وبل لا يوجد عندنا اهل العلم ان تحذر من هؤلاء وتنقل لهم اشرطة للعلماء التى تتكلم فيهم
وحيث انهم عندما تقول له لا تستمع الى فلان لانه تكلم فيه احد المشايخ السلفيين يقول لك اثبت لى ذالك فمن الضرورى ان تأتى له بما يفيد وهل هذا يعتبر منا الغيبة لهذا الشخص. اى ما فعلت الا نقل عن احد العلماء . وهل هذا يعتبر من الانشغال على العلم واذا كان كذلك فكيف يكون فى حال بلادنا الان الذب على السنة ونصرتها؟

فهذا هو سؤالى كاملا فأريد منك يا شيخنا انك لو تكرمت ان تنقله والله ضرورى الى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله والله يا اخى ضرورى جدا وبارك الله فيك

ابى عمر السلفى 26-08-2005 09:23PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجوا منك يا شيخنا الرد على سؤالنا اعلاه وبارك الله فيك وان كنت لا تريد الرد فأكتب لنا حتى لا نكثر عليك الكلاه وبارك الله فيك
للرفع

سلفية ليبية 31-08-2005 11:06PM

السلام عليكم ورحمة الله
سبحان الله ....لسان حالى يقول بل قلمى يكتب
انها الغربة الان احسستها وعشتها ولاول مرةاشعر بها انها الغربةالتى اخبر بها المصطفى
غريبة فى افكارى....غريبة فى اتجاهاتى ......غريبة فى مطلبى لدرجة انى اشعر وكانى لست على الصح وانا متاكدة انه تاكد الموقنين انه الصح ولكن ما مر باخينا ابوعملر ايضا مر بى وكانى لا ادافع عن الحق نسال الله السلامة والثبات

ابواسحاق الليبي 03-09-2005 03:03PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخانا لاتكن في شك من امرك وتوكل على الله
المهم الاخلاص لله واتباع سبيل اهل العلم
وكذلك الاخت السلفيه الليبيه
والسلام عليكما ورحمة الله وبركاته
abo_hothifa_salafy@yahoo.com


Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd