![]() |
التعوذ من أربع في التشهد الآخر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحديث قال صلى الله عليه وسلم: (إذا فرغ أحدكم من التشهد الآخر فليستعذ بالله من أربع يقول: اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال ثم يدعو لنفسه بما بدا له). إذا قلت هذا التعوذ في التشهد الأول فماذا عليّ؟ وإذا نسيته في موضعه هل أرجع وآتي به؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
إنما موضعه بعدالتشهد الآخر ولايقال بعد التشهد الأول فإذا قاله متعمدا فقد ابتدع وصلاته صحيحه وإذا فعله سهوا فلاحرج عليه وإذا قاله في غير مو ضعه سهوا فإذاكان في آخر صلاته فليقله وهو من أفضل مايتخير عملا بقوله ثم ليتخير من المسألة ماشاء
|
Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd